النائبة كاديتا: الحكومة فشلت في تحقيق "التغيير المنتظر"

 

النائبة كادياتا مالك جالو ـ (المصدر: الإنترنت)

النائبة كادياتا مالك جالو ـ (المصدر: الإنترنت)

قالت النائبة كاديتا مالك جالو إن الحكومة فشلت في تحقيق "التغيير المنتظر" بعد نحو عام ونصف من حكم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

 

وأضافت مالك جالو خلال مداخلاتها في جلسة نقاش عمل الحكومة، اليوم، أن الموريتانيين أحسوا بالأمل في إحداث تغيير حقيقي بعد تولي الرئيس غزواني الحكم، مؤكدة أنه بعد أكثر من عام ونصف من حكمه أصبحوا  يعيشون "خيبة أمل كبيرة".

 

وأكدت النائبة  في مداخلتها، أن "الأصوات بدأت ترتفع من كل مكان لتعبر عن احتقان السكان وغضبهم، لأن ظروفهم مستمرة في التدهور، بسبب الارتفاع المستمر والمخيف لأسعار المواد الغذائية الأساسية، والإجراءات المتخذة خففت منه ولكنها لم تحل المشكلة".

 

وانتقدت النائبة الحرب على الفساد، قائلة إنها تفتقد إلى "القوة والصرامة"، في ظل "اللجوء الدائم لصفقات التراضي، والتعامل التفضيلي مع بعض الأطر الذين وردت أسماؤهم في تقرير لجنة التحقيق البرلمانية، بالإضافة إلى أن البطء في معالجة الملف يثير الكثير من الشكوك".

 

وأشارت النائبة كادياتا ، أن "خط التهدئة الذي تنتهجه المعارضة، أصبح يفهم من طرف قطاع واسع من الرأي العام، على أنه نوع من التسوية، حتى أن البعض أصبح يحملها جزء من المسؤولية تجاه فشلكم في تحقيق التغيير المنتظر".

©2021 Essebilinfo.info

Search